إنجازات الشباب


إنجازات الشباب

مازالت إنجازات شبابنا ترتقي إلى الصدارة يومًا بعد يوم، مثبتين لنا أن تلك الفترة من العمر -إن أٌحسن استغلالها- قد تولد فيها الانتصارات العظيمة، وتعانق فيها القمم وأكبر النجاحات، هناك العديد من النماذج الحيّة لإنجازات شبابنا التي نجملها على سبيل المثال لا الحصر في مجالات مختلفة ومنها:

‏‏-ديمة اليحيى

‏أول سعودية يتم تعينها في مركز مدير عام المنصات التقنية والمطورين في مايكروسوفت العربية، تمتلك ديمة اليحيى خبرة 11 عامًا في مجال التسويق الإلكتروني، وهي ليست بغريبة عن عالم الأعمال إذ سبق وعملت في وزارة الخارجية، والبورصة السعودية، ومنذ توليها منصبها تدأب على تنظيم مؤتمرات، وإطلاق مبادرات؛ لتحسين أوضاع المرأة السعودية في سوق العمل وتمكينها من تحقيق ذاتها. 

 

‏-هند عبد الغفار 

‏توصلت الدكتورة هند عبدالغفار إلى ابتكار طريقة لحماية رجال الأمن من الرصاص من خلال سترة واقية بتقنية النانو، وكان هذا الابتكار هو رسالة الدكتوراة للدكتورة هند عبدالغفار، وقد حصلت على درجة امتياز مع مرتبة الشرف، وحرصت في ابتكارها على أن تكون السترة سهلة الخلع والتركيب وأن تكون خفيفة الوزن. وبالفعل فإن وزن سترة النانو هو2.9 كلغ وهي تقي من الرصاص والبرد القارس. 

 

‏-أحمد معطش العنزي

‏حصل الدكتور أحمد معطش العنزي على جائزة «البورد الأميركي للطب النووي» عام 2009م، وأشادت اللجنة حينها بإنجاز الدكتور أحمد العنزي كأول باحث على مستوى الولايات المتحدة يجتاز اختبار التخصص وهو علم التشخيص الجزيئي إذ يعتبر من التخصصات الفرعية الحديثة لعلم الطب النووي الذي يهدف إلى تشخيص الأورام في مراحل مبكرة ما يساعد على العلاج المبكر والفعال.

‏ وقد نقل العنزي خبراته وإنجازاته إلى السعودية، وهو استشاري أول في علم الطب النووي في مستشفى القوات المسلحة في الرياض ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمرات الطب النووي التي تعقد على مستوى العالم العربي. 

 

‏-عبد الرحمن طرابزوني 

‏يرأس حالياً «غوغل أندرويد» لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد قيادته مهمة تخطيط وتنفيد استثمارات وأعمال الشركة الإستراتيجية كرئيس«غوغل» الإقليمي للأسواق الناشئة العربية، عمل على بناء مشروعات مختلفة خلال عمله في أميركا في شركات «مورغان ستانلي»و«أوركال» و«بلو برنت» وكان عضواً في مجلس إدارة مايكروسوفت المستقبلي، شارك في تأسيس عدد من الشركات التقنية والحاضنات الاستثمارية، اختارته «أرابيان بيزنس» ضمن لائحة  القادة الـ30 الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط على قائمتها السنوية «30 تحت 30»، كما صنفته MIT Technology Review كأحد الرواد التقنيين العرب.

 

‏رَبيع العمر يمضي فاغتنموا شبابكم، الفرص لا تأتي على طبق من ذهب ! بل يجب عليكم البحث عنها واقتناصها، ابحثوا في ذواتكم جيدًا وأطلقوا إبداعاتكم في مجالات اهتمامكم فالمستقبل بحاجة إليكم.

كتبته: مجد الحصان